X
الرئيسية » الاخبار »
 

ورشة عمل لمناقشة بطاقات الوصف الوظيفي لديوان الجريدة الرسمية

ورشة عمل لمناقشة بطاقات الوصف الوظيفي لديوان الجريدة الرسمية

عقد ديوان الجريدة الرسمية اليوم الإثنين ورشة عمل حول مناقشة بطاقات الوصف الوظيفي لديوان الجريدة الرسمية بالتعاون مع ديوان الموظفين العام ومع اللجنة الفنية لإعداد بطاقات الوصف الوظيفي وذلك بدعم من بعثة الشرطة الأوروبية وبرنامج سواسية.

وافتتح رئيس ديوان الجريدة الرسمية عطوفة المستشار ريم أبو الرب الورشة معبرة عن سعادتها بتواجد الشركاء والداعمين في هذه الورشة الهام والمتعلق بمراجعة بطاقات الوصف الوظيفي وفقاً لهيكلية الديوان حيث أشارت أن هذه الهيكلية جاءت منسجمة مع معايير إعداد الهياكل التنظيمية للدوائر الحكومية ومتكاملة مع أهداف الديوان الاستراتيجية ومنسجمة مع المهام ذات الطبيعة القانونية الملقاة على عاتق الديوان بناء على قرار بقانون بشان دیوان الجريدة الرسمية وهذا من اهم المعايير، حيث تعتبر هذه البطاقات وسيلة فعاله لمعرفة حجم العمل وطبيعته والاختصاصات القانونية المتخصصة والادارية الموكلة للديوان.

وأشارت بأن بطاقات الوصف الوظيفي هي وصف معياري لا يصف الموظف وانما الوظيفة ذاتها فهي بطاقة عمل ترتبط ببيان كافة الأنشطة والمسؤوليات والمهام الخاصة بالوظيفة التي يشغلها الموظف داخل بيئة العمل، كما أشارت إلى أهم الأهداف التي يسعى الديوان لتحقيقها عند إعداد بطاقات الوصف الوظيفي هي: رفع مستوى الأداء وتعزيز الكفاءة في العمل، ومنع تداخل الاختصاصات بين الوظائف، وضوح طبيعة المهام الخاصة بكل وظيفة وعلاقتها مع غيرها من الوظائف، سهولة تحديد المسئوليات الخاصة بكل وظيفة، تأسيس لبيئة عمل مستقرة.

كما ثمنت تعاون معالي الوزير موسى أبو زيد ودعمه الدائم للديوان وجهود كافة موظفي ديوان الموظفي العام.

وفي كلمة معالي الوزير موسى ابو زيد  أشاد بدور ديوان الجريدة الرسمية وعمله البناء والدؤوب خلال مراحل إعداد الهيكل التنظيمي وبطاقات الوصف الوظيفي، كما أشاد بدور الموظفين العمومين من ابناء الشعب الفلسطيني وقدرتهم على بناء مؤسساتهم رغم التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وجرائم الاحتلال المستمرة وتطرق إلى الدور الكبير الذي يلعبه الفريق الفني الوطني لإعداد بطاقات الوصف الوظيفي وفق الأسس العلمية المستجيبة والمواكبه للتطورات التي بدورها تساهم في تحسين أداء الموارد البشرية في الدولة.

من جانبه أكد مدير برنامج سواسيه السيد سام ريدلي على أهمية الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي للموظفين وشعورهم بالاستقرار الوظيفي وشعورهم بالثقة اثناء عملهم وأكد على أهمية هذا التعاون.

وفي كلمة ممثل الشرطة الأوروبية السيد فيكتور شيمينتي أشار إلى أهمية بطاقات الوصف الوظيفي للهياكل التنظيمية لمؤسسات الدولة مشيراً إلى التطلع لمزيد من التعاون المستقبلي.

من ناحيته شكر مدير عام التخطيط الوظيفي والتشكيلات في ديوان الموظفين العام السيد وائل ريماوي اللجنة وأشاد بجهودها، كما أشار إلى أهمية الدور الفعال الذي يقوم به ديوان الجريدة الرسمية كمؤسسة قانونية.

وتخلل اللقاء نقاش بين اللجنة الفنية لإعداد بطاقات الوصف واللجنة الداخلية  ورؤساء الإدارات والوحدات من ديوان الجريدة الرسمية حول بطاقات الوصف الوظيفي وإضافة التعديلات اللازمة تمهيدا لاعتمادها وفق الأصول، حيث قدم الاستاذ أحمد كببجي عرضاً حول إعداد معايير الكفايات التخصصية، كما تم تقسيم المشاركين لمجموعات عمل لتبادل النقاش واضافة التعديلات.