X
الرئيسية » الاخبار »
 

ديوان الجريدة الرسمية وجامعة الاستقلال يعقدان اللقاء التمهيدي لدبلوم الصياغة والتحليل التشريعي

رام الله – ديوان الجريدة الرسمية
2024/08/14م
ديوان الجريدة الرسمية وجامعة الاستقلال يعقدان اللقاء التمهيدي لدبلوم الصياغة والتحليل التشريعي
افتتح رئيس ديوان الجريدة الرسمية عطوفة المستشار ريم أبو الرب والدكتور محمد اشتية اللقاء التمهيدي لدبلوم الصياغة التشريعية اليوم الأربعاء بمقر الديوان بحضور الهيئة التدريسية والمرشحين لمناقشة خطة الدبلوم والتعرف على المساقات المطروحة.
رحبت ابو الرب بالحضور حيث أكدت أن هذا الدبلوم جاء تفعيلا لمذكرة التفاهم مع جامعة الاستقلال أحد الجامعات العريقة بفلسطين، وعبرت عن سعادتها لمشاركة الوزارات والمؤسسات بمرشحين عن كل مؤسسة. كما أشارت بأن الهيئة التدريسية سوف تكون بالشراكة بين جامعة الاستقلال والديوان وأن الدبلوم سوف يعقد في مقر الديوان تسهيلاً للمشاركين. حيث يهدف هذا الدبلوم على رفد المؤسسات بكوادر مهنية مؤهلة وتطوير المهارات في مجال صياغة التشريعات وتحليلها.
من جانبه رحب الدكتور محمد اشتيه بهذه الشراكة مع الديوان التي اسهمت في تقديم هذه المبادرة التي تقدم الخدمة القانونية للمؤسسات الحكومية، كما أشار بأن جامعة الاستقلال تسعى لمشاركة خبرات أعضاء الهيئة التدريسية خارج نطاق الجامعة وخاصة الدوائر القانونية، حيث أن هذا الدبلوم متخصص بالصياغة والتحليل التشريعي حيث يتيح للموظف في الدوائر القانونية أن يمتلك المهارة لأن يصيغ اللوائح والقرارات التي تنسجم مع الدستور والقانون الأساسي والاتفاقيات الدولية.
كما استعرض أعضاء الهيئة التدريسية من الديوان وجامعة الاستقلال الخطة التدريسية والمساقات مع المرشحين والتعرف على هذه المساقات.